سيشيل: الفائزة بجائزة رينجر من جزيرة ابن عم سيشيل تريد زيادة تعليم الحفظ

صرح كبير مراقبي محمية جزيرة كوزين الخاصة الحائزة على جوائز لوكالة SNA بأن على حكومة سيشيل العمل عن كثب وتقديم المزيد من الدعم للمنظمات المحلية غير الربحية.

في أواخر الشهر الماضي ، فاز Seychellois Dailus Laurence بجائزة African Ranger لعام 2020 ، وهي جائزة تروج لها مؤسسة Alibaba ومؤسسة Paradise. الهدف من جائزة African Ranger هو إلقاء الضوء على دور وعمل حراس المتنزهات في الحفاظ على الطبيعة ومساعدتهم مالياً.

"أعتقد أنني فزت بالجائزة لكل العمل الجاد والالتزام الذي بذلته في وظيفتي على مدار السنين ، ولا أنسى أن الجائزة تخص فريق Cousin Island ، لأن كل ما نقوم به هو جهد جماعي ، "قال لورانس.

تم إنشاء جائزة الحارس الأفريقي من قبل رجل الأعمال الملياردير الصيني جاك ما في إطار مؤسسة علي بابا الخاصة به جنبًا إلى جنب مع مؤسسة بارادايس التي يديرها بعض أشهر رجال الأعمال والمحسنين في الصين.

قال لورانس: "ما نفتقر إليه هو التعليم وهنا يأتي دور الحكومة. أعتقد أنه إذا كان لدينا مساحة لمواضيع مثل الدين والتاريخ في المدارس ، فيجب أن يكون لدينا مساحة للحفظ أيضًا".

وأضاف أن "الحفظ في المدرسة لا يجب أن يقتصر فقط على جعل رؤوس الأطفال عالقة في الكتب ولكن أيضًا الذهاب في رحلات ميدانية واستكشاف طبيعتنا والحصول على فهم أفضل لنظامنا البيئي."

كان سيشيل البالغ من العمر 29 عامًا يعمل في جزيرة Cousin ، وهي إحدى المحميات الخاصة في البلاد ، منذ أن كان عمره 21 عامًا. وتدير منظمة Nature Seychelles البيئية غير الربحية.

"أود أن أشكر الدكتور نيرمال شاه على ترشيحي لي وعلى ثقته بي عندما قرر ترقيتي إلى كبير مراقبي السجن. كما أود أن أشكر إريك بلايس منسق جزيرتنا على إرشادي وكذلك الإدارة بأكملها فريق الطبيعة في جزر سيشل ".

تشمل الجائزة أيضًا جائزة مالية قيمتها 10000 دولار ، قرر لورانس مشاركتها مع الفريق في جزيرة كوزين ، قائلاً "نحن أكثر من مجرد فريق – نحن عائلة ونعتمد على بعضنا البعض بشكل يومي. تمامًا مثل يقول المثل "لا يوجد إنسان جزيرة".

يبدأ يوم عادي للورانس في جزيرة كوزين بإيجاز قصير من المسؤول العلمي ثم في أزواج ، يخرج لورانس وفريقه لمراقبة طيور العقعق السيشيلية أو الطيور البحرية الأخرى.

"معظم الوقت نشارك في أعمال المراقبة وتنظيف الشواطئ والإرشاد السياحي وأعمال الصيانة. كما نقوم أيضًا بتنظيف الشواطئ وفرز القمامة ، وتحديد ملامح الشاطئ ، وتنظيف المسارات لإزالة الحطام وإجراء الصيانة لمحركات القوارب ومضخة المياه لدينا. القيام بجولات إرشادية في جميع أنحاء الجزيرة حيث نشرح عن الحياة البرية وما هي أهمية حمايتها. وبما أننا الآن في موسم تعشيش السلاحف ، نقوم بدوريات شاطئية حول الجزيرة للتحقق من السلاحف التي جاءت إلى أعشاشها ". .

يرغب رئيس السجان في أن يقود الكبار بالقدوة التي يمكن للجيل الأصغر أن يتبعها لأن الحفظ ليس فقط عمل الحراس والمراقبين ولكن أيضًا عمل المجتمع بأكمله.

As seen at TED, Global LearnTech, LearnPlatform, OnRamp Education …

Reviews